حلول لمشكله ارتفاع درجه حراره اللابتوب


من اهم المشاكل التي قد تصيب لابتوب هي ارتفاع درجه الحراره فهي تؤثر عليه بشكل واضح حيث تجد بطئ في التعامل وايضا تجد استجابه لابتوب لاي أمر بطئيه لذا تقوم باعاده تشغيله , ربما قد يكون حل ولكنه ليس حل دائم اليكم بعض الحلول التي قد تشعرك بتحسن في جهازك حتي اذا لم تكن درجه حرارته مرتفعه.

اولا يجب عليك ايقاف تشغيل الجهاز في الوقت الذي لا تتواجد امام لابتوب او عند خروجك من المنزل.
من اهم الاشياء التي تؤثر عن ارتفاع درجه الحراره هو الغبار والاتربه فهي تعتبر عدوه الادوات الاليكترونيه الاولي , يجب عليك تنظيف لابتوب الخاص بك بصفحه دائمه يجب عليك شراء باور او حتي بمكنسه الكهربائيه يمكنك وضع فتحه شفط الاتربه مكان مخرج التهويه ولكن كن حذرا يجب فعل هذا كل اسبوع مثلا او ان تقوم بتسلم لابتوب لمختصين ليقوموا بتنظيفه كل 3 اشهر.

اعدادات الطاقه هي من اهم الأمور ايضا لذا يجب عليك اختيار الوضع لمناسب حتي لا تقوم بسحب كميه من الطاقه في وقت انت لا تحتاج له , اعدادت الطاقه تؤثر علي الجهاز يمكنك تغيرها وستلاحظ بعض ايام وجود فرق في درجه الحراره


الحصول علي مروحه تبريد من اهم اشياء ايضا , لذا يجب عليك امتلاك مروحه تبريد وخاصه اذا كنت تستخدم لابتوب علي اماكن غير مسطحه مثل اماكن النوم والجلوس وغيرها لذا يتوجب عليك شراء واحده , وايضا يوجد usb fan فهي تعتبر مثل مروحه يمكنك شرائها ووضعها علي اماكن تهويه لابتوب سوف تؤثر بالايجاب عليه ايضا اذا اردت.
ايضا يجب عليك وضع برنامج لقياس درجه حراره لابتوب ومتابعه باستمرار , حتي اذا وجب تغير مروحه البروسيسور تقوم بتغيرها في الوقت المناسب.
أخر شئ لا تقوم بوضع لابتوب في اماكن غير مسطحه حتي اذا اضطررت لوضع لوح مسطخ او خشب تحته لانها تؤثر علي لابتوب صوره عاليه جدا وتعمل علي كتم اماكن التهويه تخيل انك تضغ لابتوب علي السرير و تخللت البطانيه اليه في كل مكان ولا يوجد مكان واحد للتهويه غير ان البطانيه سوف تزيد من حرارته.

إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم