الأغذية المجمدة المستوردة - سم قاتل


الكثير من الأطعمة المجمدة التى نشتريها، ولا نعرف محتوياتها تجلب الأمراض، ويخالف معايير منظمة الصحة العالمية لاحتوائها على مواد ضارة بصحة الإنسان.

وفيما يلى نعرض أمثلة لتلك الأطعمة الفاسدة حسبما ذكرتها مجلة "وصلة الثقافية"، حتى نكون أكثر حذرا عند شرائها.

أولا الجمبرى المجمد :


يتربع الجمبرى المجمد المستورد على رأس قائمة أكثر الأطعمة البحرية قذارة، وذلك بسبب ما يحتويه من مركبات كيميائية تستخدم لتنظيف الجمبرى، وكذلك مبيدات حشرية سامة ومحظور استخدامها داخله، بالإضافة إلى أجزاء من بعض الحشرات.
ولذلك حاول الحصول على جمبرى طازج من إنتاج محلى.


ثانيا اللحم المفروم البقرى المجمد:

بثت شبكة الـ ABC الأمريكية تقريرا مصورا عما يحتويه ذلك اللحم المفروم، الذى هو عبارة عن خليط من فضلات اللحوم والأجزاء الدهنية المختلفة من قطع لحم، تتم معالجتها بغاز الأمونيا لقتل البكتيريا الأشريكية القولونية.


البورجر المستورد :
أثبت تقرير نشر عن وزارة الزراعة الأمريكية عام أن اللحم البقرى للهامبورجر المستورد يحتوى على عقاقير بيطرية مثل:

- الإيفرمستين، الذى يستخدم للقضاء على ديدان حيوانية، والذى قد يتسبب فى تدمير الجهاز العصبى لدى الإنسان.
- الفلونكستين، وهو عقار بيطرى يستخدم فى علاج الالتهابات ومسكن وخافض للحرارة، وقد يتسبب فى الإصابة بالفشل الكلوى وقرحة المعدة والقولون.
لذلك يتوجب عليك أن تتناول اللحوم المحلية التى تربت على الحشائش .

الأطعمة المحفوظة فى علب بلاستيكية :
تستخدم مادة "البيسفينول" لتصنيع بطانة العلب البلاستيكية للأغذية المعلبة، وهى عبارة عن مادة كيميائية لها نفس تأثير هرمون الاستروجين فى الجسم، فهذه المادة كانت تستخدم منذ سبعين عاما كعقار يعمل على تحفيز الحمل الصحى.


صرحت كبير العلماء الباحثين بمجلس دفاع الموارد الطبيعية الأمريكية "سارة جانسين": "أن التعرض بنسب منخفضة للبيسفينول يؤدى إلى سلسلة عريضة من الانتكاسات الصحية، بما فى ذلك النمو المضطرب للأعضاء التناسلية واضطراب سلوكيات الطفل وأمراض شرايين القلب والتغيرات الأيضية التى ينتج عنها تباين مستوى الأنسولين فى الدم، الأمر الذى يمكن أن ينتهى بالإصابة بمرض السكرى.

لذلك حاول أن تبحث عن منتجات معلبة فى عبوات زجاجية أو صناديق كرتونية معقمة.


التوت المتعفن:
تسمح إدارة التغذية والعقاقير الأمريكية أن تحتوى معلبات التوت على العفن بشكل قانونى، وتسمح أن تحتوى معلبات عصائر الفواكه والخضروات على نسبة عفن تصل إلى 15%.


لذلك يجب أن تحرص على تناول كل ما هو طازج، وقم بتجميد الثمار الطازجة وحفظها للاستخدام فى غير مواسمها.


إرسال تعليق

Post a Comment (0)

أحدث أقدم